إحصائيات ومعلومات حول أهمية أراضي زراعة الجوز في تركيا

تاريخ التحديث: ١ يوليو



إحصائيات وأهمية زراعة الجوز في تركيا


تتميز تركيا بالظروف الجوية المثالية والتربة اللازمة لأنشطة زراعية متعددة. تركيا هي واحدة من أكبر منتجي ومصدري المحاصيل المختلفة بما في ذلك الجوز, المشمش والبندق والكرز والشاي والكستناء والزيتون والتين والتبغ.


بشكل حوالي 23٪ من الاقتصاد التركي من الزراعة. نظرًا للطلب المتزايد من المستثمرين المحليين و الاجنبيين، فإن الأراضي الواقعة في منطقة الزراعة النشطة تكتسب شهرة وشعبية.


في بعض أجزاء من ولايات سكاريا ومانيسا وكوجالي في تركيا، قد حصل هناك زيادة متنامية في أسعار الأراضي الزراعية . استنادًا إلى بيانات السنوات السابقة ، فإن الأراضي الزراعية المخصصة للبيع في تركيا زادت أسعارها بنحو 20٪ كل عام. هذا يجعل من السهل التنبؤ بمستقبل الزراعة في المناطق المختارة.



زيادة زراعة الجوز في تركيا واستهلاكه


تواصل تركيا ، التي تحتل المرتبة الرابعة عالميا في زراعة الجوز في تركيا و انتاجه بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية وإيران ، زيادة إنتاجها من الجوز كل عام من خلال استثمارات اراضي الجوز الجديدة بتقنيات مبتكرة وحديثة.

ومازال استمرار استيراد الجوز بتركيا ، الذي يتزايد استهلاكه باستمرار ، رغم ان تركيا موطن الجوز، فلا يجب أن تكون دولة مستوردة بل مصدرة للجوز.


حيث استثمارات أراضي الجوز في تركيا استمرت في الزيادة في جميع أنحاء البلاد في السنوات العشر الماضية ، "مع وصول كل بساتين الجوز هذه إلى عمر النضج الكامل ، سيكون هناك انخفاض كبير في أرقام الاستيراد. وتعد حدائق الجوز التي تم إنشاؤها في السنوات الأخيرة معدة باحترافية عالية وتتميز بإنتاجية عالية مثل Chandler و Fernor ستكون هناك زيادة كبيرة في أعداد الإنتاج نظرًا لوجود حدائق تم إنشاؤها بأصناف مختلفة.


تدعم الدولة التركية المستثمرين في الأنشطة التي تهدف إلى زيادة إنتاج الجوز في تركيا من خلال تركيبات الحدائق التي تقوم بتنفيذها و بمجموعة من التسهيلات الأخرى .




متى يمكنني زراعة أشجار الجوز؟


يمكن زراعة أشجار الجوز في أي وقت بين نوفمبر إلى أبريل. خلال هذه الأشهر ، تكون الأشجار نائمة (فهي نائمة في الشتاء).



أي نوع أشجار الجوز يجب أن أختارها؟


يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من شجرة الجوز بناءً على مناخ الأرض والارتفاع (كم متر فوق مستوى سطح البحر).


  • تشاندلر هي أفضل مجموعة متنوعة من حيث الإنتاجية وجودة الجوز. إنها تشكيلة أشجار الجوز الأكثر مبيعًا. لزراعة تشاندلر ، يجب أن تقع أرضك على ارتفاع 1200 متر أو أقل. يجب أن تزرع مع الملقحات Franquette.

  • فيرنور هو صنف مقاوم للبرودة ومنتج. يمكن زراعته على ارتفاعات تزيد عن 1200 متر. ينتج الجوز بجودة عالية ونواة لذيذة. يجب أن تزرع مع الملقحات فيرنيت.


كم عدد الأشجار التي يمكنني زراعتها في أرضي؟


يمكنك زراعة 280 شجرة لكل هكتار. يجب أن تكون هناك مسافة 5 أمتار بين الأشجار. أيضا ، يجب أن يكون هناك 6 أمتار بين صفوف الأشجار.



طريقة زراعة الجوز في تركيا



كيف تزرع وتنمو أشجار الجوز؟


1- جهز أرضك

قبل وصول أشجار الجوز ، تحتاج إلى تجهيز أرضك.


تحتاج إلى حرث أرضك بجرار. حرث أرضك سيجلب المزيد من الهواء إلى التربة. كما أنه سيزيد من قدرة التربة على الاحتفاظ بالمياه. كما أنها تكسر المساحات الصلبة والتربة المضغوطة. بمعنى آخر ، يفتح الطريق لنمو الجذور.

ضع علامة على البقع التي ستزرع فيها الأشجار. حفر ثقوب بعرض 60 سم وعمق حوالي 60 سم. لا تنشر التربة التي أخرجتها من الحفرة. قم بتكويمها بعناية بجانب الحفرة. سوف تستخدم تلك التربة لدفن الأشجار لاحقًا.

شراء نظام الري بالتنقيط لأرضك. ستحتاج إلى هذا لسقي الأشجار وإعطاء الأسمدة.

قد ترغب أيضًا في إحاطة أرضك بسياج لإبعاد الحيوانات البرية عن الأشجار.


2- زرع الأشجار

قبل زراعة الشجرة ، اقطع الجذور المكسورة والجذور الطويلة جدًا (تقليم الجذور).

ضع الشجرة في الحفرة واملأ الحفرة المحيطة بالجذور بالتربة. تأكد من ترك نقطة التطعيم عدة سنتيمترات فوق الأرض. عندما تنتهي من دفنها ، اضغط على التربة بيديك أو قدميك. تأكد من أن الشجرة في وضع جيد. يجب ألا تكون قادرًا على إزالتها من الأرض عندما تسحبه بيديك.

الآن بعد أن تم وضع الأشجار في مكانها ، يجب تقليم قممها. قطع الجزء العلوي من كل شجرة على ارتفاع 60 سم فوق التربة. سيساعد هذا في وضع طاقة الشجرة في نمو الجذور بدلاً من إنتاج الأوراق.

امنح الأشجار الماء. سيساعدهم هذا على الاستقرار في مكانهم الجديد.

قم بطلاء جسم الأشجار بالطلاء الأبيض (يفضل طلاء اللاتكس). هذا سوف يحميهم من حروق الشمس. تأكد من استخدام الطلاء المائي (تجنب استخدام الدهانات الزيتية).


3- العناية بالأشجار

لقد زرعت الأشجار والآن لديك بستان لشجرة الجوز. تهانينا! ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى رعاية بستانك في السنوات القادمة. سيضمن ذلك نمو أشجارك بصحة جيدة ؛ وسوف ينتجون المزيد من الجوز.


تأكد من القيام بما يلي لرعاية الأشجار كل عام:

  • سقي الأشجار في أشهر الصيف الحارة. نوصي باستخدام الري بالتنقيط لري الأشجار. اعتمادًا على الظروف الجوية ، ستحتاج كل شجرة صغيرة إلى ما يقرب من 15 لترًا من الماء يوميًا ، خلال أيام الصيف الحارة.

  • إعطاء سماد NPK (نيتروجين - بوتاسيوم - فوسفور) للأشجار لدعم نموها. بالنسبة للأشجار الأصغر سنًا ، فإن النيتروجين مهم جدًا لنموها. تحتاج الأشجار الصغيرة إلى حوالي 100 جرام من النيتروجين لكل شجرة في السنوات الثلاث الأولى من عمرها. بمجرد وصول الأشجار إلى السنة الرابعة وبدء الإنتاج ، يجب أن تكون كمية النيتروجين أعلى.

  • رش المبيدات بشكل دوري على الأشجار. سيبقي هذا الحشرات بعيدًا عن الأشجار.

  • إزالة الأعشاب الضارة من قاعدة الأشجار. الأعشاب تتسابق مع أشجار الجوز للحصول على الماء.

  • تقليم الأشجار في العامين الثالث والخامس.




كم عمر شجرة الجوز الناضجة؟


ستبدأ العديد من أنواع شجرة الجوز في الإنتاج في عمر 4 إلى 7سنوات ، ولكن يستغرق الأمر حتى 15 عامًا لتنضج تمامًا. بعض أشجار الجوز تنتج بشكل أكبر كل عام أيضًا.


متى يتم حصاد الجوز في تركيا


يبدأ موسم حصاد الجوز ، وهو منتج بستاني رئيسي في تركيا، في أواخر أغسطس ويستمر حتى شهر سبتمبر.


افضل شركة لزراعة الجوز في تركيا


  1. شركة Aydinkuruyemis لتصنيع المكسرات في تركيا

  2. شركة الصناعات الغذائية ciloglugida في تركيا

  3. شركة ارنيكافود للصناعات الغذائية في تركيا

  4. شركة Oltangida لتجارة منتجات الجوز في تركيا

  5. Durakfindik مصنع مكسرات في تركيا

للمزيد من المعلومات حول مزارع الجوز الجاهزة أو الأراضي المناسبة لزراعة الجوز في تركيا, يمكنكم التواصل معنا عبر رابط واتساب التالي: انقر هنا للتواصل عبر واتساب

١٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل