top of page

10 نصائح هامة قبل شرائك أرض في قناة إسطنبول

يعد الاستثمار في أراضي قناة إسطنبول من الفرص المربحة للكثير من المستثمرين المهتمين بمجال الأراضي في تركيا حيث الفرص الاستثمارية الواعدة والكثيرة, القرب من مركز مدينة إسطنبول والتوزيع الملائم لأراضي القناة جعلها مركز جذب هام ومحط لإنظار العالم.


كانت وما زالت قناة إسطنبول محل لنقاش العديد من الفئات المجتمعية من السياسيين والبيئيين والمستثمرين والعقاريين وسكان إسطنبول أيضاً, سنذكر هنا بعض النقاط الهامة التي يجب على كل مستثمر في أراضي قناة إسطنبول التأكد منها قبل عملية الشراء.


تنقسم الأراضي في مشروع قناة إسطنبول إلى قسمين رئيسيين, القسم الأول مكون من الأراضي الغير منظمة (لم يشملها التخطيط الوزاري) والقسم الأخر وهو موضوعنا لليوم, الأراضي الواقعة ضمن تخطيط المدينة الجديدة yeni şehir projesi الخاص بالأراضي المحيطة بقناة إسطنبول.




نقاط هامة عليك التأكد منها قبل الشراء في أراضي قناة اسطنبول:


  1. التأكد من تواجد الأرض ضمن مخطط المدينة الجديدة وليس فقط في منطقة أرنؤوط كوي Arnavutköy.

  2. التأكد من توزيع الأرض, بعد التحويل من الزراعي إلى التخطيط المعماري هل تم فرزها على قطعة واحدة أو أكثر؟

  3. معرفة نسبة البناء وعدد الطوابق المسموح البناء بها في الأرض.

  4. حساب المسافة بين الأرض وقناة إسطنبول والمسافة بينها وبين المميزات الآخرى مثل جسور القناة ومركز باشاك شهير والمنطقة اللوجستية ومطار إسطنبول الجديد.

  5. مراجعة نسبة الإقتطاع الحكومي من الأرض بعد تحويلها لمخطط القناة الجديد, عادة يكون الإقتطاع ما يعادل 45% من كافة أراضي القناة.

  6. التعاون مع مستشار عقاري موثوق وخبير في منطقة القناة, والتأكد من كافة التصاريح المؤهلة لمزاولة مهنة الإستشارات العقارية قبل البدء.

  7. الحصول على تقييم مناسب في حال كان الهدف من شراء الأرض في قناة إسطنبول هو الحصول على الجنسية التركية حيث يجب أن يتجاوز تقييم العقارات المطلوب شرائها هو 400 ألف دولار أمريكي عبر تقييم الخبير العقاري المعتمد.

  8. معرفة فرز الأرض هل هو (سكني-تجاري-سياحي) ولذلك أهمية كبيرة على نوع الاستثمار المطلوب.

  9. التأكد من المساحة الإجمالية للقطعة وما يعادل الحصة المرغوب بشرائها من الأرض كاملة.

  10. تحديد الفترة المطلوبة للاستفادة من الأرض عبر إعادة بيعها أو انتظار اذونات البناء للبدء بأعمال الإنشاءات أو تسليمها لإحدى شركات الإنشاءات والحصول على نسبة من العقارات الجاهزة المقامة عليها.



تواصل معنا للمزيد من العروض والأسعار والأراضي للبيع في قناة إسطنبول 00905433553724

تواصل عبر واتساب بالنقر هنا


٩٢ مشاهدة٠ تعليق

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل
bottom of page